Skip to main content

سترى المملكة العربية السعودية انتعاشًا مع وصول إنفاق المستهلكين إلى أكثر من ملياري دولار على الإنترنت خلال شهر رمضان في عام 2022 ؛ تقرير RedSeer

من المتوقع أن يكون طلب المستهلكين قوياً على خلفية القيود المحدودة والاقتصاد المتعافي وزيادة الحماس للتبضع الإلكتروني خلال شهر رمضان. إذ من المتوقع أن تزيد مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية بنسبة 25٪ لتتجاوز 2 مليار دولار خلال شهر رمضان هذا العام وفقًا لتقرير صادرعن RedSeer  بالشراكة مع TikTok.

  (ARAB NEWSWIRE) ، الرياض - يعد شهر رمضان حدثًا مهمًا لتجار التجزئة في المملكة العربية السعودية ، حيث من المتوقع أن تتجاوز مبيعات التجزئة عبر الإنترنت حوالي 2 مليار دولار هذا العام أو ثلث إجمالي المبيعات المتوقعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقًا لأحدث تقرير بعنوان "Unwrapping Ramadan 2022 – Decoding the Upcoming Sales Extravaganza" بواسطة Redseer  بالشراكة مع TikTok.

حماس المستهلكين لشهر رمضان في أعلى مستوياته

في عام 2020 ، تأثرت فترة رمضان بالقيود حول التجمعات التي خففت من حماس المستهلكين ، خاصة وأن شهر رمضان هو فترة التفاعلات المجتمعية والعائلية. وقد أدى هذا من الجانب الاقتصادي بانخفاض النمو في عام 2020. ومع ذلك، فقد شهدنا انتعاشًا قويًا للنمو في عام 2021 وإنَّ عام 2022 يعد بمزيد من النمو بنسبة 25٪على خلفية هذا الارتفاع الملحوظ في السنة المنصرمة.

تظهر دراسة Redseer أنّ 95٪ من المستهلكين في المملكة العربية السعودية "متحمسون" و "سعداء" خلال رمضان.  فقد أدى زوال القيود الصحية هذا العام إلى مزيد من الانتعاش الاقتصادي القوي وإلى عودة الطلب "المكبوت" على التبضع و إقامة التجمعات والزيارات العائلية.

إزدهار الاقتصاد الرقمي خلال شهر رمضان

برزت القنوات الإلكترونية كمحرك مهم في اقتصاد المملكة العربية السعودية.إذ ستسهم هذه القنوات بشكل مباشر بأكثر من 10٪ من مبيعات التجزئة خلال شهر رمضان.

من بين أكثر التأثيرات التي يخلفها رمضان على المستهلكين هي بروز أنماط محتوى رقمي جديدة مثل الفديوات القصيرة ( فيديو أقل من 120 ثانية) وقدرتها في التأثيرعلى قرارالمستهلكين. أوضح أكشاي جايابراكاسان ، مدير التفاعل في RedSeer، "يرغب المستهلكون في أن يتم إعلامهم بالمنتجات من قبل الأشخاص الذين يتابعوهم على وسائل التواصل بطرق أكثر إمتاعًا وتسلية، مما يزيد التفاعل ويزيد من معدل الشراء".

ملاءمة المحتوى هي طريقة الوصول الجديدة

ربما يكون أحد أبرز المواضيع التي ستظهر في رمضان هذا العام هو الشعور الغامر بالحاجة إلى التواصل مع المجتمع والانتماء إليه.    فيلحظ تواصل المستهلكون بشكل متزايد مع المؤثرين أو صنّاع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على المنتجات الجديدة.

قال يوهان بيشوف ، رئيس االتحالفات التجارية للعلامات الاستهلاكية في ByteDance ، "يرتبط نجاح العلامة التجارية بمدى ملاءمة المحتوى الخاص بها بزبائنها، مما يجعل الملاءمة طريقة الوصول الجديدة. ملاءمة المحتوى الرقمي تتم من خلال الإلتزام بالإبداع والعواطف وإنشاء والروابط الحقيقية مع المستهلك، والتي غالبًا ما يطلقها منشئو المحتوى. هذا التحول النموذجي في عالم الإعلان و صناعة المحتوى الرقمي هو في صميم عملنا في TikTok ".

عن  RedSeer:

RedSeer Strategy Consultants هي شركة استشارية تركزعلى تقنيات العصرالإلكتروني الجديد وتخدم الأسواق التي تعاني من نقص البيانات والمعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند وجنوب شرق آسيا. فريقنا يكرّس نفسه لتوفير البحوث والتحاليل التي توجّه المؤسسات في اتخاذ القرارات الذكية وصياغة الإستراتيجيات .

 

جهات الاتصال:

كيان حمّود

+971-525808750

Kayan@redseer.com

 

يتم إصدار هذا البيان الصحفي من خلال وكالة الأنباء العربية (www.arabnewswire.com) – وهي خدمة إخبارية للعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ، ويتم توزيعه بواسطة EmailWire™ (www.emailwire.com) – خدمة وكالات الأنباء العالمية التي توفر توزيع البيانات الصحفية بنتائج™ مضمونة

 

Comments

Popular posts from this blog

Hilton Dubai Palm Jumeirah and Edel & Stark Announce Long-Term Luxury Mobility Partnership

  Edel & Stark Dubai launches an on-property luxury car rental service to enhance guest experience at Hilton Dubai Palm Jumeirah. DUBAI, United Arab Emirates  — ( ARAB NEWSWIRE ) — E and S Luxury Car Rental LLC, the Dubai operation of the international luxury mobility provider Edel & Stark Group , has announced a long-term strategic partnership with Hilton Dubai Palm Jumeirah. The collaboration enables hotel guests to access premium vehicles directly on property, reinforcing both brands' commitment to elevated travel experiences in the region. As part of the initiative, Edel & Stark has opened a new on-site luxury car rental office within Hilton Dubai Palm Jumeirah . The company is also expanding its Dubai fleet to meet rising demand. With more than 30 high-end vehicles — including Ferrari, Lamborghini, Bentley, Porsche, Mercedes-Benz, and Rolls-Royce — the brand now provides a comprehensive selection of supercars, premium se...
الرياض تحتضن أكبر ملتقى صناعي سعودي – صيني: منتدى توطين الصناعات العالمية 2025… وإعلان شراكة استراتيجية بقيمة 17 مليار ريال RIYADH, Saudi Arabia ( ARAB NEWSWIRE ) -- شهدت العاصمة الرياض يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2025 حدثاً صناعياً غير مسبوق، تمثل في انعقاد منتدى توطين الصناعات العالمية 2025 في فندق الريتز كارلتون بالرياض، بمشاركة وفود رسمية ورجال أعمال من المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وبحضور قادة الصناعة والابتكار من مدينة دونغقوان، المدينة المعروفة عالمياً بلقب "مصنع العالم". ويأتي هذا الحدث الكبير تعزيزاً لمسار الشراكات الاقتصادية بين البلدين، وامتداداً لجهود توطين الصناعة، وفتح آفاق جديدة للاستثمار المشترك، ونقل التقنية، وتطوير سلاسل الإمداد بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. الافتتاح الرسمي… كلمة الحفل والسلام الملكي السعودي بدأ الحفل الرسمي باستقبال رفيع المستوى للوفود السعودية والصينية ورجال الأعمال، تقدمه مقدم الحفل الأستاذ محمد محنشي الذي افتتح الفعالية مرحباً بالحضور ومشيداً بأهمية هذا اللقاء في تعزيز التبادل الصناعي والتجا...

Russia and China Forge a New Pole of Energy Stability in Eurasia

 BEIJING, CHINA – ( ARAB NEWSWIRE ) -- The synthesis of Russian energy resources and Chinese technology is forming a new axis of the global economy, capable of withstanding external pressure and ensuring sustainable development. The key advantages of this strategic partnership are a significant reduction in dependence on the US dollar, competitive electricity prices, and colossal investments in the sector. Settlements between Russia and China have almost completely transitioned to national currencies. This creates financial independence for the partners.  Furthermore, electricity for industry in both countries costs more than twice cheaper than in the United States. Russia and China are key investors in the global energy sector, accounting for about one-third of all global investments. At the same time, the global oil and gas industry is suffering from underinvestment, which creates risks for global supplies. Russia, possessing a unique resource base valued a...